Arabic

تنديداً باغتيال هنية.. مئات المغاربة يتظاهرون أمام البرلمان

شارك مئات المغاربة، الأربعاء، في وقفة احتجاجية أمام مبنى البرلمان بالعاصمة الرباط، للتنديد باغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس” إسماعيل هنية بغارة إسرائيلية استهدفت مقر إقامته بطهران.

وقد رفع المشاركون بالمظاهرة التي دعت إليها مجموعة العمل من أجل فلسطين (غير حكومية)، صور المسجد الأقصى وصورا لهنية، وأخرى لضحايا الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

كما حمل المشاركون أعلام فلسطين ولافتات مكتوب عليها “اغتيال هنية جريمة صهيونية” و”فلسطين حرة” و”أوقفوا العدوان على غزة.. أوقفوا حرب الإبادة”.

وأعلن المحتجون رفضهم لما اعتبروه “صمت” المجتمع الدولي تجاه ما تقترفه إسرائيل بحق الشعب الفلسطيني وقياداته.

وخلال الوقفة، أحرق المتظاهرون علم إسرائيل ورددوا شعارات بينها: “يا هنية ارتاح سنواصل الكفاح” و”عهد الله لن نخون القضية الفلسطينية” و”الشهيد خلى (ترك) وصية، لا تنازل على القضية” و”قال القائد هنية، هذا النهج لا تبديل، ولو خضعت كل الدنيا، لن نعترف بإسرائيل”.

وصباح الأربعاء، أعلنت حماس اغتيال هنية إثر “غارة صهيونية غادرة” على مقر إقامته في طهران، بعد مشاركته أمس الثلاثاء، في احتفال تنصيب الرئيس الإيراني الجديد مسعود بزشكيان.

كما أفاد التلفزيون الرسمي الإيراني باستشهاد هنية في طهران، موضحا أن “التحقيق جار في عملية الاغتيال وأنه سيتم إعلان النتائج قريبا”.

وجاء اغتيال هنية في وقت تشن فيه إسرائيل، بدعم أمريكي، حربا على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول؛ أسفرت عن أكثر من 130 ألف قتيل جريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد عن 10 آلاف مفقود.