حوادث وجرائم

هزة أرضية شعر بها السكان بمختلف المناطق اللبنانية والسورية

شعر سكان مختلف المناطق اللبنانية بهزة أرضية خفيفة تسببت ببعض حالات الذعر لدى المواطنين وبعض الانهيارات الخفيفة لأجزاء بسيطة من المباني المتهالكة.

وقالت وسائل الإعلام من العاصمة اللبنانية بيروت، اليوم الثلاثاء، إن “المواطنين في العاصمة وضواحيها والمناطق الجنوبية شعروا بهزة أرضية خفيفة”.

وأوضحت أن “بعض المنازل القديمة والمتهالكة سقط منها بعض الأحجار وأجزاء من الأسقف”.

كما أفاد المصادر، أن سكان المناطق الشمالية القريبة من الحدود السورية من جهة اللاذقية وحمص، ومنها طرابلس، عكار والضنية، شعروا بهزة قوية ما دفع بأعداد من المواطنين للنزول إلى الشارع خشية أي انهيارات”.

وبحسب المعلومات التي نقلتها وسائل الإعلام اللبنانية، فإن الهزة مركزها مدينة حماة السورية وشعر بها بشكل كبير سكان حلب واللاذقية وبشكل أخف في العاصمة دمشق والمناطق السورية الجنوبية والشمالية.

ونقلت وكالة الأنباء السورية “سانا” عن المركز الوطني للزلازل، أن هزة أرضية بقوة 5.5 على مقياس ريختر ضربت شرق مدينة حماة الساعة 11:56 قبل منتصف الليل.

وأوضحت أن “هزة أرضية ضربت شمال سوريا بقوة 5.4 على مقياس ريختر عند الساعة 11:55 قبل منتصف الليل وعلى عمق 10 كيلومترات، وتبعد عن عمان مسافة 350 كيلومترًا شعر بها سكان الأردن”.

وأفادت إدارة الكوارث والطوارئ التركية “آفاد”، في بيان، بأن مركز الزلزال مدينة حماة ووقع في الساعة 23:56 بالتوقيت المحلي.

وشعر بالزلزال سكان ولايات عثمانية وغازي عنتاب وشانلي أورفة وكيليس وأدي يمان وهطاي جنوبي تركيا.