أظهرت دراسة أجراها علماء من جامعة تولين الأمريكية أن أمراض القلب والأوعية الدموية تزيد خطر الإصابة بكسور العظام لدى النساء بعد انقطاع الطمث. شملت الدراسة التي استمرت 30 عاما أكثر من 21000 امرأة، واستخدم العلماء حاسبة PREVENT لتقدير خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، وقارنوا تلك البيانات مع معدلات إصابة المشاركات بكسور العظام. أظهرت النتائج […]
يعيد باحثون النظر في دور فيتامين (د) في الوقاية من داء السكري من النوع الثاني، بعد أن أظهرت دراسة حديثة أن تأثيره قد يعتمد بشكل كبير على الجينات. وتشير الدراسة إلى أن فيتامين (د) قد يساعد في تقليل خطر تطور المرض، لكن هذا التأثير لا يظهر لدى الجميع، بل يرتبط باختلافات جينية محددة في جين مستقبل […]
يحتوي الباذنجان على العديد من العناصر والفيتامينات الضرورية التي يحتاجها الجسم، ووجدت دراسة حديثة أن الباذنجان يمكن أن يكون مفيدًا في علاج متلازمة التمثيل الغذائي. وأرجعت الدراسة دور الباذنجان في علاج متلازمة التمثيل الغذائي بسبب تأثيراته المضادة لارتفاع ضغط الدم، ومضادات السكري، وتعزيز فقدان الوزن، وفقًا لموقع (سكاي نيوز عربية). ويعتبر الباذنجان أيضًا واحدًا من […]