International

نتنياهو: العملية بجنين ستستمر طالما اقتضت الضرورة.. إن “أي شخص يخطط لقتلنا مكانه إما إلى القبر أو في السجن”

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، مساء الاثنين، إن العملية العسكرية في جنين “ستستمر إذا اقتضت الضرورة حتى تكتمل المهمة”.

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها خلال حفل أقامته السفارة الأمريكية بمناسبة ذكرى يوم الاستقلال، وفق صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية.

وقال نتنياهو: “عملية (المنزل والحديقة) في جنين ستستمر إذا اقتضت الضرورة حتى تكتمل المهمة”.

وأضاف “في الأشهر الأخيرة، أصبحت جنين ملاذا للإرهاب (..) لسنا مستعدين لقبول هذا ونضع حدا له”.

وتابع نتنياهو : “لا توجد أماكن محصنة ضد الإرهاب. لا في غزة ولا في يهودا والسامرة (التسمية التوراتية للضفة الغربية) ولا في أي مكان”.

ومضى بقوله: “نؤسس معادلة جديدة ضد الإرهاب طوال الوقت. المبدأ الذي يرشدنا بسيط: أي شخص يقتل إسرائيليين، أي شخص يخطط لقتلنا – مكانه إما إلى القبر أو في السجن (..) كل من يؤذينا، كل من يرسل الإرهاب إلينا سيدفع حياته ثمنا”.

من جانبه، قال يهودا فوكس، قائد المنطقة الوسطى بالجيش الإسرائيلي في تصريحات صحفية، إن “الهدف من العملية في جنين هو تدمير البنية التحتية للإرهاب وزيادة حرية العمليات التي لدينا في يهودا والسامرة”.

وأضاف وفق “يديعوت أحرونوت”: “ضربنا البنية التحتية التخريبية وإنتاج المتفجرات في مخيم جنين للاجئين التي يصدرها إلى كل مناطق يهودا والسامرة، وضربنا المسلحين”.

ومنذ فجر الإثنين قتل 8 فلسطينيين وأصيب 80 آخرون في عملية عسكرية إسرائيلية مستمرة في مدينة جنين ومخيمها شمال الضفة الغربية، فيما قتل تاسع قرب مدينة البيرة (وسط).

وأعلن الجيش الإسرائيلي أن العملية تستهدف غرفة العمليات المشتركة للفصائل ومسلحين فلسطينيين، مشيرا إلى إصابة جندي واعتقال 15 فلسطينيا في العملية.