Social issues

نتائج أولية تظهر تقدماً طفيفاً للاشتراكيين على المحافظين في انتخابات ألمانيا.. الحسم لم يأت بعد

بحسب بيانات لجنة الانتخابات المركزية الألمانية، بعد معالجة فرز الأصوات في أكثر من نصف الدوائر، حصل الحزب الاشتراكي الديمقراطي بقيادة أولاف شولتز، المرشح لتولي منصب المستشار، على نسبة 25.4 بالمائة، بينما حصلت كتلة الاتحاد الديموقراطي المسيحي على نسبة 25.1 بالمائة.

كما حصد حزب “الخضر” بقيادة ألينا بيربوك، وفقا للنتائج على 13.8 من الأصوات، بينما جاء في المركز الرابع حزب “الديمقراطيين الأحرار” بنتيجة 11.2 من الأصوات، ويليهم حزب “البديل من أجل ألمانيا بنسبة 10.6 بالمئة من الأصوات.

وتوجه الناخبون الألمان إلى صناديق الاقتراع يوم الأحد للإدلاء بأصواتهم في انتخابات عامة من الصعب التنبؤ بما ستتمخض عنه، حيث يشكل فيها الحزب الديمقراطي الاشتراكي المنتمي ليسار الوسط تحديا كبيرا للمحافظين الذين يستعدون لفترة ما بعد المستشارة أنغيلا ميركل.

استقراء جديد

وفي سياق متصل، كشفت نتائج استقراء جديد أجرته القناة الأولى بالتلفزيون الألماني مساء الأحد، أن الحزب الاشتراكي الديمقراطي سيمتلك أقوى كتلة في البرلمان الألماني المقبل.

وبحسب الاستقراء الذي أجرته القناة لنتائج الانتخابات البرلمانية التي شهدتها ألمانيا اليوم، فإن الحزب الاشتراكي سيحصل على 200 مقعد في البرلمان، متفوقا لأول مرة على تحالف المستشارة أنجيلا ميركل المسيحي الذي سيحصل على 198 مقعدا، فيما سيمتلك الخضر ثالث أقوى كتلة في البرلمان بعد الاشتراكيين والمسيحيين بـ113 مقعدا.

واستند الاستقراء إلى توقع بأن إجمالي عدد مقاعد البرلمان المقبل سيصل إلى 730 مقعدا.

المصدر: وكالات