Arabic

مقتدى الصدر يطالب بالتحقيق في ادعاءات وجود مواقع إسرائيلية بالعراق

طالب الزعيم العراقي مقتدى الصدر بضرورة التحقيق فيما تم ادعاؤه من وجود مواقع إسرائيلية سرية في مدن عراقية.

وحسب بيان نشره الصدر عبر حسابه في موقع التواصل الاجتماعي تويتر، قال: “وما يدعى بأن هناك مواقع إسرائيلية فيجب التحقيق فيها بأسرع وقت ممكن”.

ومع مطالبته بالتحقيق استنكر الصدر أن يكون وجودها إن كانت موجودة ذريعة لضرب بلاده، قائلا: “ولا يجب أن تستعمل حجة لزعزعة أمن العراق وشعبه”.

واعتبر الزعيم الشيعي أن هذا الهجوم “سابقة خطيرة”، حيث قال: “على أن زج العراق وتعريض سمائه وأرضه ومقدساته في تلك الصراعات سابقة خطيرة لا ينبغي السكوت عنها”.

ودعا الصدر إلى تقديم “مذكرة احتجاج إلى الأمم المتحدة”، من قبل الجهات المختصة بهذا الأمر في السلطة العراقية، قائلا: “على الجهات المختصة رفع مذكرة احتجاج للامم المتحدة والسفير الإيراني مع أخذ ضمانات بعدم تكرارها مستقبلا”.

وأكد على أنه “لا ينبغي استعمال الأراضي العراقية من شمالها إلى جنوبها ومن شرقها إلى غربها ساحة للصراعات السياسية والأمنية والعسكرية”.

وتابع، “ولذا كما ندين كل الأعمال التي تستهدف دول الجوار من داخل العراق.. فإننا ندين أي تدخل خارجي وأي قصف للأراضي العراقية ذات السيادة الكاملة”.

في غضون ذلك، قال مسؤول أمريكي، طالبا عدم نشر اسمه، إنه لم يسقط أي قتيل أو مصاب في صفوف الجنود الأمريكيين في أعقاب هجوم أربيل.