Culture Social issues

مصر… المجلس الأعلى للإعلام يتحرك رداً على إبراهيم عيسى عن رحلة إسراء النبي

أصدر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام في مصر، اليوم السبت، بيانا للرد على تصريحات متلفزة للكاتب ‏الصحفي المصري، إبراهيم عيسى، أثارت جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي.‏

وأكد المجلس أن “لجان رصده بصدد إعداد تقرير بشأن ما أثير في برنامج “حديث القاهرة”، المذاع على فضائية “القاهرة والناس” المصرية، من تقديم إبراهيم عيسى، تمهيدا للعرض على المجلس على الفور، من أجل اتخاذ الإجراء القانوني حال وجود مخالفة للأكواد الإعلامية التي أصدرها المجلس”.

كما طلب المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام في مصر في بيانه “الابتعاد عن القضايا التي تثير فتنة في المجتمع، مشيرا إلى أن كود المحتوى الديني ينص على احترام الأديان السماوية وتعاليمها، وإبراز القيم الدينية فوق كل القيم الأخرى”.

في سياق متصل، ألقى النائب في مجلس النواب المصري، مصطفى بكري، اليوم السبت، بيانا عاجلاً بشأن تجاوزات الإعلامي إبراهيم عيسى.

وأكد بكري أن ” ما يبثه هذا الإعلامي من خلال إحدى القنوات الفضائية يعد مخالفة صريحة لنصوص الدستور والقوانين التي تحمي كيان المجتمع والأديان، وتحول دون إثارة الفتنة وتهديد السلم المجتمعي”، بحسب بوابة “الأهرام” المصرية.

وتابع مصطفى بكري متسائلا: “أين دور الجهات الإعلامية المسئولة؟ وأين دورها في محاسبة كافة الخارجين عن المواثيق الأخلاقية والثوابت الدينية والمجتمعية، خاصة التشكيك في الإسراء والمعراج، والإساءة لسيدنا عمر بن الخطاب وغيرها من الأكاذيب التي تهدف إلى ضرب القناعات والتشكيك في نصوص القرآن الكريم والسنة النبوية، وهى أمور لو تركت لأ حدثت فتنة في البلاد”.

وكان إبراهيم عيسى قد زعم في برنامجه “حديث القاهرة” أن حدوث المعراج “قصة وهمية”، بحسب تعبيره، وقال: “لا يوجد معراج وهذه قصة وهمية، وهذا ما يقال في كتب السيرة والتاريخ حتى كتب الحديث”.

وجاءت تصريحات عيسى في ظل تأكيده بالبرنامج أن بعض القصص التي يسردها المشايخ للجمهور وهمية.

وكانت دار الإفتاء المصرية أكدت أن النبي محمد أُسْرِيَ به من المسجد الحرام إلى المسجد الأقصى، ثم عرج به من المسجد الأقصى إلى السماوات العلا بروحه وجسده جميعا.