Arabic

مسلحون موالون للجيش الأمريكي يخطفون 200 من أبناء القبائل العربية شرقي سوريا

يستمر المسلحون الموالون للجيش الأمريكي بحملة اعتقالات واسعة بحق أبناء القبائل العربية في محافظة الحسكة ليتجاوز عدد المعتقلين نحو 200 حتى الآن.

وأفادت الأنباء شرقي سوريا، نقلاً عن مصادر محلية في ريف الحسكة اليوم الأحد أن “المسلحين الموالين للجيش الأمريكي من قوات قسد مستمرون لليوم الرابع على التوالي بإطباق حصارهم على عدد من البلدات والقرى المجاورة لمدينة الحسكة، واعتقلوا أكثر من 200 مدنيا حتى الآن ممن تصفهم بالمرتزقة وخلايا التنظيمات الإرهابية”، وسط سخط وتوتر شعبي”.

وأضافت المصادر، بأن المئات من مسلحي “قسد” مدعومين بمدرعات أمريكية، داهموا في اليوم الأول من العام الجديد عددا كبيرا من المنازل في بلدة “تل براك” وعددا من القرى المجاورة لها شمال شرقي الحسكة.

وأشارت المصادر إلى قيام مسلحي قوات “قسد” باعتقال واختطاف نحو 80 مواطنا من قبائل الجبو والعبيد والبوحطاب حتى الآن.

وأوضحت المصادر أن المعتقلين يقطنون في بلدة تل براك والقرى التابعة لها تل الفرس وتل الشمس ورجم الفنوش والعطشانة وتل الأذان وسميحان غربي وصبيخان ومسيلة والجسعة والهيبط وحلوة وتل الجلود، وجميع سكان هذه المنطقة من أبناء القبائل العربية.

وكان مسلحي “قسد” الموالون لواشنطن قاموا الأربعاء الماضي بإطباق الحصار على بلدة تل حميس و10 قرى تابعة لها جنوب القامشلي بريف محافظة الحسكة، ومنعت الدخول والخروج منها، ليبدؤوا بعد ذلك بإطلاق حملة اعتقالات طالت أكثر من 100 شخص من أبناء قبائل الشرابيين وشمر والجوالة وطيء، واقتادتهم إلى جهة مجهولة.

ووصل عدد المعتقلين من أبناء القبائل العربية في المنطقة خلال الأربعة أيام لأكثر من 200 مدني.