Arabic

مجلس القيادة اليمني: الخروقات المستمرة للحوثيين تعزز عدم رغبتهم بالسلام

أكد مجلس القيادة الرئاسي اليمني، اليوم السبت، التزامه بهدنة الأمم المتحدة السارية في اليمن، متهماً جماعة “أنصار الله” (الحوثيين) بعدم الجدية في تحقيق السلام في البلد العربي الذي يشهد صراعاً منذ 7 أعوام.

وقال مجلس القيادة الرئاسي، خلال اجتماع عقده في العاصمة المؤقتة عدن جنوب اليمن، برئاسة رئيس المجلس رشاد العليمي، حسب وكالة الأنباء اليمنية “سبأ” الحكومية، إنه “ملتزم بالهدنة الإنسانية رغم الخروقات المستمرة التي ترتكبها الميليشيات الحوثية والتي تعزز عدم رغبة الميليشيات في تحقيق السلام”.

وجدد المجلس “التأكيد على سعيه الدائم نحو السلام باعتباره الخيار الوحيد لحقن الدماء”، متهماً جماعة الحوثيين بـ “التعنت والصلف وعدم الاكتراث أبدا لمعاناة شعبنا اليمني”.

وفي الاجتماع، قال رئيس مجلس القيادة الرئاسي إن “المرحلة الراهنة تتطلب تظافر جهود الجميع رسمية وشعبية على قاعدة التوافق والشراكة لبناء الدولة ومواجهة كافة التحديات خاصة الاقتصادية والتي ستنعكس نتائجها على حياة المواطن ومعيشته اليومية”.

وشدد العليمي على”ضرورة ترجمة الأولويات التي أطلقها أمام البرلمان على أرض الواقع وخصوصا فيما يتعلق بالوضع المعيشي والاقتصادي، وضرورة إيلاء العاصمة المؤقتة عدن إهتماماً أكبر لتحقيق التنمية والإستقرار”.

ومنذ إعلان المبعوث الأممي دخول الهدنة في اليمن حيز التنفيذ، يتبادل الجيش اليمني وجماعة الحوثيين، الاتهامات بارتكاب خروقات لها.