International

كينيدي يعلق على تصريحات لبوتين ويطالب بايدن وبلينكن بوقف التصعيد المتهور

دعا السياسي الأمريكي روبرت كينيدي جونيور الإدارة الأمريكية إلى وقف التصعيد المتهور بعد مناقشات جارية حول السماح لأوكرانيا باستخدام الأسلحة الغربية في ضرب عمق الأراضي الروسية.

وفي تعليقه على تصريح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، عندما حذّر من تغير جوهر النزاع الأوكراني في حال انخرط الغرب مباشرة أو سمح لكييف باستهداف عمق الأراضي الروسية، قال كينيدي: “أيها الوزير بلينكن، والرئيس بايدن.. أوقفا هذا! أوقفا هذا التصعيد المتهور”.

وأضاف: “أنا أقول هذا ليس من منبر حزب سياسي، وإنما ببساطة كمواطن في هذا العالم”.

وكان الرئيس بوتين قد أكد في وقت سابق أن دول “الناتو” لا تناقش حاليا مسألة الاستخدام المحتمل للأسلحة الغربية بعيدة المدى من قبل كييف، بل في الواقع، فهي تقرر ما إذا كانت ستشارك بشكل مباشر في النزاع الأوكراني.

وأضاف بوتين: “المشاركة المباشرة للدول الغربية في النزاع الأوكراني ستغير جوهره، وستضطر روسيا إلى اتخاذ قرارات بناء على التهديدات التي تواجهها بهذه الطريقة”.

إلى ذلك، لم يعلن البيت الأبيض الأمريكي، في بيانه النهائي بعد اجتماع بين الرئيس بايدن ورئيس وزراء بريطانيا كير ستارمر، عن قرار السماح للقوات الأوكرانية بتوجيه ضربات بعيدة المدى بصواريخ غربية ضد عمق الأراضي الروسية.

من جهته، أكد المتحدث الرسمي باسم الكرملين دميتري بيسكوف، أن تصريحات بوتين “واضحة للغاية ولا لبس فيها، ولا شك في أنها وصلت إلى مسامع المعنيين بهذا الكلام”.

Leave a Reply