International

غارة تركية تستهدف موقعا مشتركا للجيش الأمريكي ومسلحيه شرقي سورية

استهدفت طائرة مسيرة تابعة لسلاح الجو التركي موقعاً عسكريا مشتركا بين قوات “قسد” وما يسمى “قوات التحالف الدولي” بقيادة الجيش الأمريكي على المثلث الحدودي السوري العراقي التركي.

وأفادت الأنباء شرقي سورية بأن قمة جبل كراتشوك في ريف مدينة المالكية أقصى شمال شرقي الحسكة تعرضت لقصف عبر طائرة مسيرة استهدفت موقعا مشتركا لقوات “قسد” الموالية للجيش الأمريكي مع قوات “التحالف الأمريكي”.

وأكدت عدم توافر معلومات عن حجم الخسائر البشرية في صفوف الجيش الأمريكي والمسلحين الموالين له في قوات “قسد” بسبب الطوق الأمني الذي ضُرب حول الموقع المحصن جبليا.

وذكرت نقلا عن شهود عيان من سكان المنطقة، أن المسيرة التركية استهدفت بعد ظهر اليوم، موقعاً تشغله قوات “التحالف الدولي” بقيادة الجيش الأمريكي وقوات “قسد” في موقع ” الإذاعة” في قمة جبل “قره جوخ” أو “كراتشوك” التابع لمدينة المالكية ما أسفر عن أضرار مادية.

ويعد هذا الحدث تطور نوعي في عمليات القصف التركي لمواقع المسلحين الموالين للجيش الأمريكي في قوات “قسد” شرقي سوريا.

وكان قيادي عسكري في قوات “قسد” الموالية للجيش الأمريكي من الجنسية غير سورية قتل وأصيب أخر بجروح بليغة في قصف جوي تركي استهدف موقعا لهم شرقي سوريا، أول أمس.

وأفادت وسائل الإعلام والمعرفات المحلية شرقي سورية، أن قياديا في قوات “قسد” الموالية للجيش الأمريكي من جنسية أجنبية قتل، يوم الأثنين الماضي 19 أب/ أغسطس، وأصيب آخر بجروح بليغة جراء استهداف طائرة مسيرة تركية لسيارة كانت تقللهم حي الصناعة الشعبي في مدينة القامشلي شمالي محافظة الحسكة شرقي سوريا.

وتابعت القول بأن قوات “قسد” ضربت طوقاً عسكرياً على موقع الاستهداف وقامت سيارات الإسعاف بنقل الجثث الى أحدى المستشفيات القريبة.

ويعتبر هذا الاستهداف من الاستهدافات التركية القليلة التي تتم داخل الأحياء السكنية، حيث تتركز الاستهدافات على المواقع العسكرية والطرق العامة شمالي وشمال شرقي سورية.

وتركزت الاستهدافات التركية، خلال الاسابيع الماضية، على ضرب نقاط المراقبة والرصد التابعة لقوات “قسد” أولها كان في قرية خان الجبل وثانيها في قرية شرم الشيخ في ريف المالكية على مثلث الحدودي السوري التركي العراقي، وفي قرية أبوراسين في ريف القامشلي الجنوبي، وعلى موقعين أحدهما أعلى قمة في جبل عبد العزيز جنوب غربي مدنية الحسكة.

وبذلك، يرتفع عدد الاستهدافات الجوية التي نفذتها طائرات مسيرة تابعة لسلاح الجو التركي على مواقع “قسد” ومناطق سيطرة “قسد” في شمالي وشمال شرقي سورية، منذ مطلع العام 2024، إلى أكثر من 91 تسببت بمقتل واصابة العشرات من القياديين والمسلحين بينهم من جنسيات أجنبية غير سورية.

Leave a Reply