Business

عشرات الآلاف يملؤون شوارع لندن تضامنا مع فلسطين

شهدت شوارع العاصمة البريطانية لندن، السبت، تجمّع عشرات آلاف الأشخاص في مظاهرة تضامنا مع فلسطين.

وأفادت وسائل الإعلام المحلية والدولية، بأن عشرات الآلاف تظاهروا في منطقة فيكتوريا إمبانكمينت بلندن دعما لفلسطين وتنديدا بالهجمات الإسرائيلية على غزة.

المتظاهرون الذين احتشدوا تلبية لدعوات أطلقتها العديد من منظمات المجتمع المدني في البلاد، طالبوا بوقف الهجمات الإسرائيلية على غزة، وإيصال المساعدات الإنسانية إلى القطاع بشكل كامل.

ورفع المشاركون لافتات كتبت عليها عبارات من قبيل: “إبادة جماعية في غزة”، و”أوقفوا الاحتلال”، مطلقين هتافات تنادي بالحرية لفلسطين.

لاحقاً، عبر المتظاهرون جسر ويستمنستر الواقع أمام البرلمان البريطاني، تزامناً مع تدابير أمنية مشددة وإغلاق الشرطة لبعض الطرق المحيطة.

كما نددوا بدعم الحكومة البريطانية لإسرائيل.

وتشن إسرائيل منذ 22 يوما عملية عسكرية في قطاع غزة أطلقت عليها اسم “السيوف الحديدية”، دمرت أحياء بكاملها، وأوقعت 7703 شهداء، بينهم 3195 طفلا، و1863 سيدة، إلى جانب 19743 أصيبوا بجراح مختلفة.

وخلال الفترة ذاتها قتلت حركة “حماس” أكثر من 1400 إسرائيلي وأصابت 5132، وفق وزارة الصحة الإسرائيلية، كما أسرت ما يزيد على 220 إسرائيليا، بينهم عسكريون برتب رفيعة، ترغب في مبادلتهم بأكثر من 6 آلاف أسير فلسطيني، بينهم أطفال ونساء.