Arabic

سورية-درعا: عدنان المسالمة.. نحو تنفيذ خارطة الطريق

الناطق باسم لجنة درعا البلد “عدنان المسالمة” : جرى اليوم الأحد تشكيل مركز التنسيق المكلف بتنظيم وإجراء مفاوضات ومحادثات لإيجاد حل بدرعا البلد بالطرق السلمية، والإشراف على الأوضاع ومراقبة تنفيذ خطة الطريق.

وأضاف، أنه عقد اجتماع اليوم مع ممثلي روسيا والنظام السوري واللجنة المركزية بدرعا.

وأوضح المسالمة، أن ممثل روسيا طرح الخطوات التنفيذية لخارطة الطريق من خلال إعداد قائمة بالأسماء التي أجرت التسوية، ولائحة بأسماء غير الراغبين بإجراء التسوية، ولائحة بأسماء الذين سلموا أسلحتهم، ولائحة بأسماء المتخلّفين “المنشقين” عن الخدمة العسكرية، ولائحة بأسماء المكلّفين بالخدمة الإلزامية، ولائحة بأسماء الراغبين بالخروج من حاجز السرايا.

وبيّن، أنه تقرر اعتبار معبر السرايا ممر إنساني للخارجين والداخلين إلى درعا البلد/ درعا المحطة خلال الأيام القادمة.. بما في ذلك، الاتفاق على تجهيز لجنة التسوية ونقطة لاستلام السلاح في مدرسة “زنوبيا”. وقال أنه، اعتباراً من اليوم ستتواجد حافلات عند حاجز السرايا للراغبين بالخروج من درعا البلد.

وبخصوص ملف المعتقلين، قال المسالمة، قدمنا في اللجنة المركزية لائحة بأسماء جميع المعتقلين، وطالبنا بإطلاق سراحهم ووقف كل الخروقات التي تقوم بها القوات المحاصرة لدرعا البلد، والإلتزام باتفاق وقف إطلاق النار.

واختتم بالقول، أن اجتماعات لجنة التسوية ستستمر طيلة الـ 15 يوماً القادمة وحل كل القضايا العالقة. كما تم في جلسة اليوم تزويدنا بنسخة عن خارطة الطريق باللغتين العربية والروسية. المصدر: معرفات محلية