Arabic

سوريا.. مقتل عسكري سوري وإصابة 3 آخرين في عدوان جوي إسرائيلي

قالت وسائل الإعلام في العاصمة السورية، أن دفاعات النظام الجوية السورية تصدت لعدوان اسرائيلي في محيط دمشق ليل السبت/الأحد.

وأضافت الوسائل أن الصواريخ الاعتراضية لسلاح الدفاع الجوي السوري سمع مرورها بوضوح في سماء العاصمة دمشق، في أثناء ملاقاتها صواريخ إسرائيلية قادمة من الغرب.

وقالت بعض المصادر، أن المعلومات تفيد بأن طائرات إسرائيلية أطلقت عددا من الصواريخ من فوق الأراضي المحتلة، حاولت استهداف بعض المواقع في محيط العاصمة دمشق.

وتؤكد المعلومات المتوافرة بأن الدفاعات الجوية السورية تمكنت من التصدي لمعظم الصواريخ المعادية قبل وصولها إلى هدفها.

ولفت مراسل سبوتنيك إلى سقوط أحد صواريخ العدوان الإسرائيلي في منطقة كفر سوسة جنوب العاصمة دمشق، واندلاع حريق، فيما هرعت فرق الإطفاء والدفاع المدني إلى الموقع للسيطرة عليه.

وفي وقت لاحق، قال مصدر عسكري سوري، إن عسكريا قتل وأصيب ثلاثة آخرين بجراح إثر عدوان جويٍ شنه العدو الإسرائيلي بعد منتصف ليل اليوم.

وأضاف أن العدوان انطلق من اتجاه الجولان السوري المحتل مستهدفا عددا من المواقع العسكرية في المنطقة الجنوبية، وأحد الأبنية السكنية في منطقة كفرسوسة بمدينة دمشق.

وبحسب المصدر العسكري السوري، تصدت وسائط الدفاع الجوي السورية لصواريخ العدو رغم كثافتها وأسقطت عدداً غير قليل منها.

يشار إلى أن سوريا كانت قد حذرت، في وقت سابق، من تكرار الهجمات الإسرائيلية على أراضيها، مشيرة إلى أن ذلك قد يؤدي إلى تصاعد العنف في المنطقة بشكل يصعب السيطرة عليه.

وأكدت وزارة الخارجية السورية أن “استمرار إسرائيل في اعتداءاتها يشير إلى فشلها وتصاعد الهستيريا التي تعاني منها، بسبب “صمود سوريا”! أمام جميع محاولات إسرائيل والقوى الإرهابية! لإضعافها وتحويلها عن موقفها الداعم للشعب الفلسطيني وجهوده في تحرير أرضه!، وإصرار سوريا على استعادة الجولان السوري المحتل”.