Arabic Social issues

رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر: نعمل على تخفيف العقوبات عن سورية

أكد رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر السويسري بيتر ماورير أن اللجنة تبذل جهودا كبيرة في محاولة لرفع العقوبات المفروضة على سوريا، أو العمل على تخفيضها وإيجاد إعفاءات تخص مجال العمل الإنساني التي تتعلق بحياة السوريين في مجالات المياه والصحة والطاقة والكهرباء كأقل تقدير.

جاء ذلك خلال لقائه اللواء غسان حليم خليل محافظ الحسكة السورية شرقي سوريا.

وقال رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر إنه: “من واجب جميع الدول نقل وسحب رعاياها المحتجزين في مخيمات اللجوء التي تديرها دول خارج سيطرة الدولة السورية وعلى أراضيها خصوصا مخيم الهول شرقي محافظة الحسكة الذي يضم آلاف الأسر الأجنبية من عوائل تنظيم داعش الإرهابي خاصة الأطفال والنساء وهو ما نطالب به في كل الاجتماعات الدولية التي حضرناها”.

وأشار ماورير إلى الشراكة الفعالة بين اللجنة والحكومة السورية التي تعمل على تقديم جميع التسهيلات الضرورية لعملها.

وأوضح أن جميع اللقاءات الرسمية التي أجراها قبل أيام في دمشق مع الرئيس بشار الأسد ووزراء الخارجية والصحة والإدارة المحلية أكدت على الاحتياجات المتزايدة لسكان الجزيرة السورية التي تعاني ظروفاً استثنائية في كافة المجالات.

وأشار إلى أن اللجنة تعمل على الصيانة الشاملة لمحطة مياه علوك بريف الحسكة التي تعد المصدر الوحيد لمياه الشرب لأكثر من مليون مواطن سوري.

وذكر أن اللجنة تعمل على التركيز على مجال الصحة العامة من خلال إعادة تأهيل المراكز والمستوصفات الصحية في المحافظة وهو ما سنعمل عليه أكثر خلال الفترة القادمة.

وأشار رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر إلى أن اللجنة تعمل مع منظمة الهلال الأحمر العربي السوري على إيصال الدعم لكافة المحتاجين رغم الظروف العالمية الحالية التي ستؤثر على زيادة الدعم.
وأضاف: “لكننا ملتزمون بالاستمرار والعمل الجاد مع الحكومة والشعب السوري للتغلب على الظروف الصعبة التي تعيشها البلاد خصوصاً الجزيرة السورية”.