Arabic

خمسة صواريخ من الجنوب اللبناني باتجاه شمال فلسطين والجولان

تشهد الحدود الجنوبية بين لبنان وفلسطين المحتلة، منذ يوم الرابع من آب بعد اطلاق صواريخ من الجنوب باتجاه كريات شمونة وما تبعه من رد اسرائيلي كثيف داخل الحدود اللبنانية.

قصف إسرائيلي على مزارع شبعا! واليوم الجمعة، أفيد عن “استهداف موقع إسرائيلي في مزارع شبعا، وكشفت معلومات صحافية عن اطلاق صواريخ من منطقة حاصبيا باتجاه مزارع شبعا.

من جهته، أعلن المتحدث باسم الجيش الاسرائيلي افيخاي ادرعي عن “تفعيل صفارات الانذار في الجليل الأعلى وهضبة الجولان”. الى ذلك نقلت رويترز عن مصدر أمني لبناني عن اطلاق صواريخ من جنوب لبنان باتجاه إسرائيل.

من جانبه، أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الجمعة، أن المدفعية الإسرائيلية تقصف عدة مناطق في جنوب لبنان أطلقت منها صواريخ باتجاه شمال إسرائيل وهضبة الجولان.

بينما جاءنا من بعض المصادر المحلية، أن عشرات الطائرات تجوب الأجواء الفلسطينية اللبنانية..

بموازاة ذلك طلب من المستوطنين النزول إلى الملاجئ.. ومن الجدير بالذكر أن الصواريخ سقطت بمناطق مفتوحة، ولم تصب أحداً بأذى..

وحسب بيان للجيش الإسرائيلي، أنه تم عتراض معظم الصواريخ التي أطلقت من لبنان بينما سقطت بقية القذائف في مناطق مفتوحة

 من جانبه أعلن حزب الله مسؤوليته عن إطلاق الصواريخ باتجاه إسرائيل.. بالمقابل يجري وزير الدفاع الإسرائيلي مشاورات في هذه الساعة مع كبار ضباط الجيش ومسؤولين أمنيين آخرين.. لاتخاذ الموقف الذي يجب اتخاذه في الرد على صواريخ حزب الله.