Economy

خبر يثلج الصدور.. الطيران المدني الروسي يزيد عدد الرحلات إلى المنتجعات المصرية

تعليق: إياد مصطفى
حقيقة نشكر هيئة الطيران المدني أولاً؛ كما نشكر  شركات الطيران “نوردويند” و”أزور إير” و”إيكار” و”روسيا” و”يامال” و”ريد وينجر” و”إس7″ تسلمت تصاريح للطيران إلى المنتجعات المصرية من الأقاليم الروسية ثانياً..

خاصة وأن السياحية المصرية ومنتجعاتها وفي المقدمة الغردقة وشرم الشيخ، تئن من وجع في ظل غياب الرقيق الأبيض فيها، الأمر الذي أحزن السواعد السمراء في الخليج العربي، وأدخل في نفوسهم يأساً لا يوصف.. حتى عند شعراء الغزل.

صحيح أن البنى التحتية الجاذبة للسياحة في مصر، جاءت متأخرة بعض الشيء من الصديقة الغالية روسيا.. لكن أن تأتي متأخراً خير لك من أن لا تأتي.. ولعل الكرم الروسي لا يوازيه كرم، حيث وسعت روسيا جغرافية الرحلات الجوية إلى المنتجعات السياحية في مصر، لتصل الرحلات من 49 مدينة روسية، وتسيير رحلة واحدة في الإسبوع إلى الغردقة وشرم الشيخ.

سفير مصر في موسكو، إيهاب نصر، أعلن فرحاً، أن المرحلة التالية من عودة السياح الروس إلى المنتجعات المصرية، ستبدأ اعتباراً من 27 أغسطس اليوم..

لكننا سنبقى وعلى أحر من الجمر، بانتظار تصريحات سفراء الخليج وما ستحمله من البهجة للنفوس، الظمأى بعد انتظار مضني وطول غياب، مما يعيشه الأحباب..

نحن بدورنا نتمنى كل الفرح للجميع، وأن يجعل أيام الأحبة كلها ليالي خميس في تلك الربوع العامرة، بعد أن فعل كرونا اللعين ما فعل، في فرض الفراق على الأحبة..

تهانينا لكل الأحبة القادمين بالتوازي، مع قدوم الأحباب الروس من مدن خليجنا العربي الثائر، ونتمنى لهم ساعات بهجة حمراء مع رفاق الدرب الناعم، وأشعة الشمس التي تصهر الأرواح مع الأجساد، لتصنع منها لوناً آخر.