Arabic

“حزب الله” يستهدف الكتيبة 403 للمدفعية الإسرائيلية ويوقع قتلى في صفوف ضباطها

أعلن “حزب الله” اللبناني، صباح اليوم الاثنين، عن تنفيذ هجوم جوي استهدف كتيبة مدفعية تابعة للجيش الإسرائيلي، مؤكدا إيقاع قتلى بين صفوف ضباط وأفراد الكتيبة وتحقيق إصابات مباشرة فيها، بحسب قوله.

وجاء في بيان “حزب الله”، أن مقاتليه شنوا “عند الساعة 06:20 من صباح يوم الاثنين 13-5-2024، هجوماً جوياً ‏بسرب ‏من المسيرات الانقضاضية على خيم إستقرار ومنامة ضباط وجنود العدو في الموقع ‏المستحدث ‏لكتيبة المدفعية الاحتياطية 403 التابعة للفرقة 91 جنوب بيت هلل”.

وأشار البيان إلى أن المسيرات “أصابت أهدافها ‏بشكل مباشر، ‏وأوقعت ضباط وجنود العدو بين قتيل وجريح”.

وقال “حزب الله”، في بيان لاحق، إن مقاتليه “وبعد رصد دقيق ‌‏لتحركات العدو في ثكنة يفتاح وعند خروج دبابة “ميركافا” من مخبئها وتحركها، هاجمها مجاهدو ‌‏المقاومة الإسلامية، عند الساعة 10:35 من صباح يوم الاثنين 13-5-2024، بصاروخ موجه ‌‏وأصابوها بشكل مباشر وتم تدميرها وقتل وجرح طاقمها”. ‏

وبدورها، نقلت القناة الـ14 الإسرائيلية، عن متحدث باسم الجيش الإسرائيلي، تأكيده أن “طائرتين مسيرتين قادمتين من لبنان، اخترقتا الأراضي الإسرائيلية، وانفجرتا في منطقة بيت هليل في الجليل الأعلى، ونتيجة الانفجار اندلع حريق وتم إخماده”.

بموازات ذلك، أعلن الجيش الإسرائيلي اليوم الاثنين، إصابة 4 من عناصره جراء سقوط صاروخ مضاد للدروع أطلق من لبنان باتجاه ثكنة “يفتاح” قرب الحدود.