International

بايدن يعلن إفراج “حماس” عن طفلة مستوطنة من أصول أمريكية

أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن، الأحد، إفراج حركة حماس عن طفلة لعائلة إسرائيلية مستوطنة، تحمل الجنسية الأمريكية، وتبلغ من العمر 4 سنوات في إطار تبادل الأسرى مع إسرائيل.

وقال بادين في تصريحات للصحفيين إنه تم إطلاق سراح الطفلة أبيغيل مور إيدان، “بفضل دبلوماسية مكثفة قامت بها الولايات المتحدة الأمريكية”، وإن الطفلة “الآن في إسرائيل”.

وأشار إلى أن واشنطن تواصل ممارسة الضغط وتنتظر إطلاق سراح المزيد من الأمريكيين.

والمستوطنة الصغيرة، أبيغيل مور إيدان، الحاملة للجنسية الإسرائيلية، تعتبر أول أمريكية يتم إطلاق سراحها في غزة ضمن اتفاق تبادل الأسرى.

وخلال أول ثلاثة أيام من الهدنة الإنسانية المؤقتة بقطاع غزة، أفرجت حماس عن 40 إسرائيليا و18 أجنبيا، فيما أطلقت إسرائيل سراح 117 أسيرة وأسيرا فلسطينيا حلال المدة ذاتها.

والجمعة، دخلت الهدنة الإنسانية المؤقتة بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية حيز التنفيذ عند الساعة 07:00 بالتوقيت المحلي (05:00 ت.غ) وتستمر 4 أيام قابلة للتمديد.

ويتضمن اتفاق الهدنة الإنسانية المؤقتة إطلاق 50 أسيرا إسرائيليا من غزة، مقابل الإفراج عن 150 فلسطينيا من السجون الإسرائيلية، وإدخال مئات الشاحنات المحملة بالمساعدات الإنسانية والإغاثية والطبية والوقود إلى كل مناطق القطاع.