International

اليونان تدعو رعاياها إلى مغادرة لبنان وتجنب السفر إليه

أوصت وزارة الخارجية اليونانية يوم الاثنين رعاياها بتجنب السفر إلى لبنان، وكذلك زيارة إسرائيل وفلسطين وإيران، وسط التوترات المتصاعدة في منطقة الشرق الأوسط.

وقالت الوزارة في بيان: “نود أن نذكركم بإعلانات وزارة الخارجية ذات الصلة والتي توصي بتجنب السفر إلى لبنان إلا للضرورة، وكذلك مغادرة الزوار من البلاد”.

وأخطرت الخارجية اليونانية، في رسالة أخرى أن توصية 15 أكتوبر 2023 بشأن تجنب زيارة إسرائيل والأراضي الفلسطينية وإيران، إلا في حالات الضرورة القصوى، لا تزال سارية.

هذا ودعت عدد من الدول الأجنبية والعربية رعاياها إلى مغادرة الأراضي اللبنانية على الفور وسط تصاعد التوتر بين “حزب الله” اللبناني والجيش الإسرائيلي، ورد تل أبيب المرتقب على حادثة مجدل شمس

وكان وزير الخارجية اللبناني بالوكالة عبد الله بو حبيب قد أعلن مساء الأحد، أن عددا من شركات الطيران الأجنبية أوقفت رحلاتها إلى لبنان وسط مخاوف من قصف إسرائيلي.

وطلبت فرنسا وكندا والدنمارك والنرويج والمملكة العربية السعودية والولايات المتحدة وأستراليا من رعاياها تجنب السفر إلى لبنان، والمتواجدين على الأراضي اللبنانية المغادرة بشكل فوري “ما دام ذلك ممكنا”.

وقتل 12 شخصا وأصيب نحو 30 آخرين بعضهم بحالة خطيرة، يوم السبت، جراء سقوط قذيفة صاروخية في بلدة مجدل شمس في الجولان السوري المحتل، بحسب التقارير الأولية الصادرة عن الطواقم الطبية.