International Social issues

الهزيمة الروسية باتت واقعاً.. والقتلى الروس بالآلاف

بقلم: د. أحمد خليل الحمادي
أطلعت على تقرير مسرب من أحد العاملين في المخابرات الروسية ( اف اس بي ) بقيادة الجنرال أسكندر بورتينكوف، التقرير سوداوي يتوقع هزيمة روسيا و إنكسارها و تكبدها خسائر فادحة جدا حتى لو تم الخلاص من الرئيس الأوكراني زيلينسكي.

وبأن الحرب تحتاج من روسيا زج لا يقل من نصف مليون جندي فيها بالإضافة للعتاد و اللوجستيات، و بأن هذه الحرب التي قد تستمر لشهر حزيران و لكن ستمنى فيها بالهزيمة الساحقة.. والسبب في ذلك لإن الإقتصاد الروسي، سيكون قد إنهار نتيجة العقوبات الاقتصادية المفروضة على روسيا .

وعن الخسائر، ذكر التقرير الذي سرب منذ حوالي ثلاثة أيام بأن الخسائر الروسية حتى وقته لا أحد يعرفها بالضبط، نتيجة التكتم الشديد وعدم التصريح بها.. ولكنها قد تجاوزت العشر آلاف قتيل، وبأن فرقة القتل الشيشانية التي أرسلها قادروف قد سحقت وأبيد أكثرها.

وذكر التقرير مثالاً على مجموعة عسكرية مكونة من مئة لم ينج منهم سوى أربعة عناصر والبقية قتلوا، و بأن الخسائر كبيرة في الجانب الروسي في الأرواح و الأسلحة و العتاد .

و في المقلب الآخر، ذكر بأن جهاز (أس. أف .أر) جهاز المخابرات الخارجية الروسي يحاول البحث عن مواد قذرة تثبت وجود برنامج نووي أوكراني لتبرير العدوان الروسي على أوكرانيا ولإظهار غزوها بأنه وسيلة للدفاع عن النفس، من مخاطر محتملة لاحقة تهدد روسيا من قبل أوكرانيا .