Society

الفنان زين مالك رسالة مفتوحة إلى رئيس الوزراء البريطاني.. لتوفير وجبات مدرسية مجانية لجميع الأطفال

في رسالته الشخصية المفتوحة، التي كتبها إلى سوناك ، شارك النجم العالمي “قلقه بشأن الأطفال النضالي” في إنجلترا الذين يعيشون حاليًا من خلال ما يقرب من 800000 طفل ، بسبب أزمة غلاء المعيشة في البلاد.

وطلب مالك مساعدة رئيس الوزراء “لضمان عدم تفويت الفرصة لأي طفل فقير حصوله على وجبة ساخنة في المدرسة، خاصة وأن تلك الوجبة المدرسية [قد تكون] الوجبة الساخنة الوحيدة التي يحصلون عليها طوال اليوم”. ثم دعا الحكومة إلى الالتزام في ميزانيتها يوم 17 نوفمبر بإعطاء جميع الأطفال الذين يعيشون في فقر وجبة مدرسية مجانية.

بسبب الصعوبات “الخطيرة للغاية” التي تواجهها العديد من العائلات حاليًا، أوضح مالك في رسالته أن الأطفال المتأثرين بالأزمة “يعانون من ضعف التركيز، بل إن بعضهم يلجأ إلى سرقة الطعام من المقاصف المدرسية لأنهم يعانون من الجوع الشديد. لا تستطيع شراء الغداء.

“إنهم يشعرون أيضًا بالخزي”، والذي يقول العضو السابق في One Direction إنه “يؤثر بشكل مباشر على صحتهم الجسدية والعقلية”، وهو أمر يعرفه مالك.

وتابع: “لقد عانيت شخصياً من وصمة العار التي تحيط بالأمن الغذائي”. “آمل أن نتمكن جميعًا من خلال كتابة هذه الرسالة من ضمان عدم تعرض أي طفل لهذا الجوع ووصمة العار مرة أخرى لأن تجربتي ليست فريدة من نوعها ؛ إنه صراع يمر به العديد من الأطفال في إنجلترا للأسف في الوقت الحالي.”

ثم حث مالك سنك على “التصرف بضمير حي” حتى يتمكن الأطفال من الازدهار بدلاً من القلق بشأن مصدر وجبتهم التالية.

شارك مغني “Vibez” رسالته على وسائل التواصل الاجتماعي ، مستخدماً منصته لدعوة الحكومة لدعم الأطفال الضعفاء في إنجلترا.

وعلق على منشوره قائلاً: “لا ينبغي أن يعاني أي طفل من صدمة ووصمة الجوع والفقر. نريد أن يكبر كل طفل بصحة جيدة ليعيش حياة منتجة”.