International Social issues

السجون الإيرانية تحت المجهر.. مسؤول إيراني يقرّ بـ”سلوكيات غير مقبولة” في سجن “إيفين المرعب”

وكالة “الأسوشيتد برس” تدخل خلف الأبواب الموصدة لسجن إيفين، ما اضطر أحد المسؤول الإيرانيين بالإقرار بالممارسات غير الانسانية في داخل هذا السجن المرعب حسب ما يصفه الإيرانيون، كما أقرّبمصداقية مقاطع الفيديو التي وثقت الانتهاكات السجن سيء الصيت والسمعة.

من جانبه أكد رئيس منظمة السجون الإيرانية، الثلاثاء، صحة مقاطع فيديو يُزعم أن قراصنة حصلوا عليها وتظهر انتهاكات في سجن إيفين سيء السمعة، قائلا إنه يتحمل المسؤولية عن هذه “السلوكيات غير المقبولة”.

وجاء تصريح محمد مهدي حاج محمدي بعد يوم من نشر “أسوشيتد برس” لأجزاء من مقاطع الفيديو، وتقرير عن الانتهاكات في السجن الواقع شمالي طهران، والذي يشتهر منذ فترة طويلة باحتجاز سجناء سياسيين وأولئك الذين تربطهم صلات بالغرب، والذين تستخدمهم إيران كورقة مساومة في المفاوضات الدولية.

وتعهد حاج محمدي على حسابه بموقع تويتر “بتجنب تكرار مثل هذه الحوادث المريرة ومواجهة الجناة”.. متجاهلاً، عرض أية خطة أو إجراء عملي، حول كيفية التعامل مع الانتهاكات في إيفين.

وتمكنت مجموعة من المتسللين الإلكترونيين، اختراق كاميرات المراقبة الخاصة بسجن إيفين، وشارك المخترقون لقطات حصلوا عليها من كاميرات المراقبة مع عدد من وسائل الإعلام.

وتوعد المتسللون الحكومة الإيرانية باستمرارهم في فضح الممارسات الجائرة لها، وعمليات الإعدام التي تجريها في السجون السرية بحق السجناء السياسيين.