Arabic

الجيش اللبناني يعلن العثور على راجمة صواريخ بداخلها عدد لم يتم إطلاقه.. صور

أكد بيان صادر عن قيادة الجيش اللبناني، العثور على راجمة صواريخ في سهل مرجعيون بداخلها عدد من الصواريخ التي لم يتم إطلاقها.

وقال البيان الذي نشرته القيادة عبر حسابها في موقع التواصل الاجتماعي تويتر: “وحدة من الجيش عثرت في سهل مرجعيون، على راجمة صواريخ بداخلها عدد من الصّواريخ الّتي لم تنطلق، ويجري العمل على تفكيكها”.

وعلى تويتر أيضا كشفت قيادة الجيش اللبناني أن أمس الخميس تم إطلاق عدد من الصواريخ من محيط بلدات في قضاء صور وذلك في اتجاه الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وقال بيان القيادة أمس: “بتاريخ 6/4/2023، أطلِق عدد من الصّواريخ من محيط بلدات القليلة والمعلية وزبقين في قضاء صور، باتجاه الأراضي الفلسطينيّة المحتلّة”. بعدها، كشفت أنّ “وحدة من الجيش عثرت على منصّات صواريخ وعدد من الصّواريخ المعدّة للإطلاق، في محيط بلدتَي زبقين والقليلة، ويجري العمل على تفكيكها”.

يشار إلى أن الجيش الإسرائيلي، أعلن في وقت باكر من صباح اليوم الجمعة، أنه نفذ غارات على مواقع تابعة لحركة حماس وفصائل فلسطينية في جنوب لبنان وقطاع غزة، ردا على إطلاق رشقات صاروخية أمس الخميس من لبنان على مستوطنات شمالي إسرائيل.

وكان الجيش الإسرائيلي قد أعلن، أمس، رصد إطلاق 34 قذيفة صاروخية من الأراضي اللبنانية تجاه الأراضي الإسرائيلية، حيث تم اعتراض 25 منها من قبل الدفاعات الجوية، فيما سقطت 5 قذائف داخل إسرائيل.

وحملت إسرائيل، حركة “حماس” المسؤولية عن إطلاق القذائف الصاروخية، من لبنان نحو الأراضي الإسرائيلية.

ويأتي هذا التصعيد، في أعقاب الأحداث التي شهدها المسجد الأقصى، قبل يومين، بعدما اقتحمت القوات الإسرائيلية المسجد، واعتدت على المصلين، الذين حاولت طردهم بقوة السلاح.