International علوم و تكنولوجيا

الجيش الأمريكي ينقل أسلحة إلى سوريا

ارتفع عدد الشاحنات التي أدخلها الجيش الأمريكي، خلال الأيام الماضية، إلى قواعده غير الشرعية في الجزيرة السورية إلى 130 بعد قدوم قافلة جديدة تضم 30 شاحنة، في حين تمكن سكان إحدى القرى من قطع أحد أهم طرق عبور هذه القوافل احتجاجا على ممارسات المسلحين الموالين له.

وأفادت الأنباء، نقلاً عن مصادر محلية بريف الحسكة، عن إدخال الجيش الأمريكي 30 شاحنة محملة بالأسلحة والمعدات العسكرية عبر معبر الوليد البري مع العراق إلى قواعده بمحافظتي الحسكة ودير الزور وذلك بعد أيام من إدخال قافلة مشابهة بالعدد والعدة.

ومع القافلة الجديدة، يرتفع عدد الشاحنات الأمريكية التي أدخلها الجيش الأمريكي إلى سوريا خلال 4 أيام لـ 136 شاحنة وذلك بعد إدخال قافلة عسكرية ضخمة مكونة من عشرات الشاحنات تصل إلى 76 شاحنة، يوم الخميس الماضي 16 حزيران/ يونيو، والتي تعتبر من أضخم القوافل العسكرية إلى محافظة الحسكة قادمة من إقليم كّردستان العراق عبر معبر الوليد الحدودي مع العراق.

وتتمركز القوات الأمريكية في عدد كبير من القواعد العسكرية والتي تضم مطارات ومهابط مروحيات في مناطق سيطرة قوات “قسد” شرقي سوريا، خصوصاً في محافظتي الحسكة ودير الزور الغنيتين بالنفط والغاز والثروات الباطنية والقمح.

تأتي هذه التطورات العسكرية من قبل الجيش الأمريكي بعد أيام من قيام قوات الجيش الروسي وجيش النظام السوري بتعزيز مواقعها ومقراتها العسكرية بالمعدات العسكرية ومنظومات الدفاع الجوي والمدرعات العسكرية والجنود في مناطق وأرياف محافظات الحسكة والرقة وحلب، بعد تصاعد حدت التهديدات التركية بشن عملية عسكرية جديدة شرقي وشمالي سوريا.
المصدر: وكالات ومصادر محلية