Business

إعصار «إيدا» يعصف ب90% من إنتاج الولايات المتحدة من النفط و الغاز

إعصار إيدا، يفتقد إلى المجاملة أو الروية، فهو الذي يسعى لاجتياح كل من يصادفه في طريقه، حتى ولو كان مسالماً.. النفط هو الأخر كان هدفاً للإعصار، فقد اضطرت شركات الطاقة الأمريكية خفض 91٪ من إنتاجها النفطي الخام في خليج المكسيك أي ما يعادل 1.65 مليون برميل – وفقًا لبيانات مكتب تنظيم السلامة وإنقاذ البيئة (BSEE) ، بسبب تأثيرات إعصار (إيدا) السلبية على حقول النفط البحرية.

من جهته وصف المركز الوطني للأعاصير، إيدا بأنه شديد الخطورة حيث كان على بعد حوالي 380 ميل (610 كيلومترات) جنوب شرق هوما بولاية لويزيانا ، وكان متجهًا شمالًا باتجاه اليابسة الأمريكية في وقت متأخر من يوم الأحد على ساحل الخليج، ومن المتوقع أن تصبح العاصفة إعصارًا من الفئة الرابعة على مقياس سافير سيمبسون المكون من خمس درجات ، وتولد رياحًا تبلغ 140 ميل في الساعة (225 كم / ساعة).

ناهيك أن شركات النفط والغاز كانت قد أخلت يوم السبت 290 منشأة بحرية وأغلقت 91 ٪ من إنتاجها البحري المعتاد قبل وصول العاصفة، وقالت الهيئة التنظيمية البحرية إنها نقلت 11 سفينة حفر بعيدًا عن طريق الخطر بحلول منتصف نهار السبت.

ليرتفع التراجع في الإنتاج بأكثر من 1.89 مليار قدم مكعب من الغاز الطبيعي – أو 85 ٪ من الإنتاج اليومي ، وفقًا لإحصاء BSEE للتقارير الواردة من المنتجين في الخارج.