Arabic

أحدها في عكا.. “حزب الله” يعلن مهاجمة مواقع عسكرية إسرائيلية

أعلن “حزب الله”، الثلاثاء مهاجمة عدة مواقع عسكرية شمالي إسرائيل، أحدها في عكا، مؤكدا تحقيق إصابات في صفوف الجنود.

وقال الحزب في سلسلة بيانات، إنه شن هجوما جويا بسرب من المسيرات “الانقضاضية” استهدفت مقر قيادة لواء ‏غولاني ومقر وحدة إيغوز 621، في ثكنة “شراغا” شمال عكا.

وأضاف أن المسيرات “أصابت أهدافها بدقّة، وحققت ‏إصابات مؤكدة”.‏

وأوضح أن ذلك جاء “ردا على عملية ‏الاعتداء والاغتيال الذي نفذه العدو الإسرائيلي في بلدة عبا جنوبي لبنان أمس الاثنين (أدى لمقتل عنصرين من حزب الله)”.

كما أشار إلى أن عناصره استهدفوا “موقع المرج ‏بقذائف المدفعية، وأصابوه إصابة مباشرة، إضافة إلى استهداف تجمع لجنود ‌‏إسرائيليين قرب موقع بركة ريشا بصواريخ بركان”.‏

وتابع: “عند رصد ‌قوة‏ إسرائيلية في محيط موقع رويسات العلم كمن لها عناصر الحزب، ولدى وصولها ‌‏إلى نقطة الكمين استهدفوها بالصواريخ الموجهة وأصابوها إصابة مباشرة، مما أدى الى ‌‏تدميرها وسقوط طاقمها بين قتيل جريح”. ‏

بدوره، قال الجيش الإسرائيلي في بيان، إنه رصد خرق عدة مسيرات من لبنان وتم اعتراض إحداها، بينما سقطت أخرى جنوب مستوطنة نهاريا، وأسفرت عن عدة إصابات.

وسبق أن أعلن “حزب الله” الثلاثاء، أن عناصره استهدفوا “مبنى يستخدمه جنود العدو (الإسرائيلي) في مستعمرة (مستوطنة) أفيفيم (شمال) بالأسلحة ‌‏المناسبة، وأصابوه إصابة مباشرة”.

ومنذ 8 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، تتبادل فصائل لبنانية وفلسطينية في لبنان، أبرزها “حزب الله”، مع الجيش الإسرائيلي قصفا يوميا عبر “الخط الأزرق” الفاصل أسفر عن مئات القتلى والجرحى معظمهم بالجانب اللبناني.

وترهن الفصائل وقف القصف بإنهاء إسرائيل حربا تشنها بدعم أمريكي على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر الماضي، خلّفت أكثر من 131 ألف قتيل وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد عن 10 آلاف مفقود.​​​​​​​