International

لافروف: جونسون قال إنه يجب جعل روسيا “تجثو على ركبتيها”.. هيا فلتفعلوا ذلك

قال وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، اليوم الخميس، إن السلطات البريطانية تحاول التضحية بمصالح شعبها من أجل طموحات السياسيين، الذين لا يهتمون إلا بالانتخابات المقبلة.

وقال لافروف في مقابلة مع “بي بي سي” ردا على سؤال حول كيف تنظر روسيا إلى بريطانيا الآن: “هذا البلد يحاول مرة أخرى التضحية بمصالح شعبه لطموحات السياسيين الذين لا يفكرون إلا في الانتخابات القادمة ولا شيء آخر”.

وأضاف: “أعتقد أنه لا يوجد مجال للمناورة في هذه العلاقات، بوريس جونسون (رئيس الوزراء البريطاني) وإليزابيث تراس (وزيرة الخارجية البريطانية) أعلنا أنه يجب هزيمة روسيا وجعلها تجثو على ركبتيها. إذن، هيا، فلتفعلوا ذلك”.

وقال لافروف: “نحن لم نغزو أوكرانيا. تم إعلان العملية العسكرية الخاصة عندما لم تبق أي وسيلة نشرح بها للغرب أنه يمارس عملا إجراميا بجر كييف إلى حلف الناتو، بتبنيه النظام النازي الجديد، الذي أعلنه رئيسه فلاديمير زيلينسكي في سبتمبر/أيلول 2021 (ألم تبلغوا مشاهديكم بهذا؟)، أنه إذا شعر شخص ما في أوكرانيا بأنه روسي فعليه أن يغادر إلى روسيا”.

وأشار وزير الخارجية الروسي إلى أن (زيلينسكي) قال هذا علانية؛ عندما أخبره مراسل “سي إن إن” ، أن كتيبة “آزوف” أُدرجت في بعض الدول الغربية، في الولايات المتحدة، في اليابان، على قائمة المنظمات الإرهابية المتطرفة، هز زيلينسكي كتفيه وقال هم لديهم العديد من هذه الكتائب والأفواج، وهم كذلك على ما هم عليه”.