Arabic

جيش الاحتلال الإسرائيلي يقتحم مخيم الفارعة ويدفع بتعزيزات عسكرية باتجاهه

أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية بأن جيش الاحتلال الإسرائيلي اقتحم مخيم الفارعة جنوبي طوباس بالضفة الغربية بعدد من الدوريات وناقلات الجند ودفعت بتعزيزات عسكرية إليه.

وذكرت الوكالة أن جيش الاحتلال الإسرائيلي “اقتحم الفارعة بعدد من الدوريات وناقلات الجند برفقة جرافة مجنزرة (D9) من حاجز الحمرا العسكري، حيث تتواجد آليات الاحتلال في الشارع الرئيس وفي أحياء مخيم الفارعة، وسط تعزيزات إضافية على حاجز الحمرا، حيث اندلعت مواجهات واشتباكات وسمع اطلاق نار ودوي انفجارات”.

وأشارت الوكالة إلى أن جنودا من مشاة جيش الاحتلال الإسرائيلي “انتشروا في عدة مناطق من المخيم، وشرعوا بمداهمة عدة منازل”.

وفي الوقت نفسه قال الناطق باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي إن “طائرة أغارت على خلية “إرهابية” أطلقت النار على قوات إسرائيلية تعمل في منطقة الفارعة الواقعة بين نابلس وجنين في غور الأردن”.

وكان جيش الاحتلال وجهاز الأمن العام “الشاباك” قد أعلنا في بيان مشترك الأربعاء الماضي، إطلاق عملية عسكرية “لمكافحة الإرهاب” في مدينتي جنين وطولكرم بالضفة الغربية.

وخلفت عملية جيش الاحتلال الإسرائيلي المتواصلة منذ ثمانية أيام 34 شهيداً، بينهم 19 في جنين، و8 في طولكرم، و4 في طوباس، و3 في الخليل، ما يرفع حصيلة الشهداء في الضفة منذ 7 أكتوبر إلى 685 شهيداً، و 40,861 شهيداً في قطاع غزة ونحو 94,400 جريح وفق الإحصائيات الفلسطينية.

المصدر: “يديعوت أحرنوت”+ “وفا”

Leave a Reply