International

الاستخبارات الأمريكية: عدم الثقة بقدرة نتنياهو على الحكم تزداد ونتوقع احتجاجات للمطالبة باستقالته

أكدت الاستخبارات الأمريكية، اليوم الثلاثاء، أن عدم الثقة بقدرة رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، على الحكم تزداد ويتعمق.

ونقلت هيئة البث الإسرائيلية، فجر اليوم الثلاثاء، عن التقرير السنوي للاستخبارات الأمريكية، توقعه احتجاجات إسرائيلية للمطالبة باستقالة نتنياهو، على خلفية الحرب الإسرائيلية الدائرة في قطاع غزة، منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وأشار التقرير الأمريكي السنوي إلى أن إسرائيل ستضطر إلى مواصلة القتال ضد حركة “حماس” الفلسطينية، في السنوات المقبلة أيضا، مضيفا أن “إسرائيل مصممة على تدمير الحركة، ومن المحتمل أن تواجه مقاومة من الحركة نفسها لسنوات عديدة أخرى”.

وفي وقت سابق من اليوم الثلاثاء، جدد ويليام بيرنز، مدير الاستخبارات الأمريكية، التأكيد على مواصلة بلاده “العمل الجاد من أجل التوصل لاتفاق بشأن المحتجزين الإسرائيليين لدى حركة حماس”.

ونقلت هيئة البث الإسرائيلية عن ويليام بيرنز، تأكيد بلاده “مواصلة العمل على إيجاد اتفاق بشأن المحتجزين الإسرائيليين لدى حماس في قطاع غزة”، وإن لم يعتقد بأن “أي شخص يمكنه ضمان هذا الأمر”.

وذكر بيرنز أن “بدائل عدم التوصل لاتفاق ستكون أسوأ للمدنيين في غزة، وكذلك للمحتجزين الإسرائيليين وعائلاتهم”، مضيفا أن “هناك أطفال يتضورون جوعا في قطاع غزة، ومن الصعب توزيع المساعدات بشكل فعال دون وقف إطلاق النار”.