Arabic

إسرائيل ترصد إطلاق 25 صاروخا ومسيرة واحدة من لبنان

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، الخميس، رصد إطلاق 25 صاروخا وطائرة مسيرة واحدة من لبنان على مناطق في شمالي إسرائيل.

وقال جيش الاحتلال في بيانه : “متابعة للإنذارات التي تم تفعيلها بمنطقة الجولان (السورية المحتلة)، جرى اعتراض هدف جوي مشبوه (طائرة مسيّرة) اخترق من لبنان، دون وقوع إصابات”.

“كما جرى رصد إطلاق حوالي 5 قذائف سقطت في مناطق مفتوحة بالقرب من (مستوطنة) شمير، وتم تفعيل الإنذار في المناطق المفتوحة، ولم تحدث إصابات”، وفق البيان.

وأردف جيش الاحتلال: “متابعة للإنذارات التي تم تفعيلها في منطقة الجليل الأعلى، جرى رصد إطلاق حوالي 20 قذيفة صاروخية من لبنان، وتم اعتراض معظمها، بينما سقطت الباقية في مناطق مفتوحة، دون إصابات”.

وحتى الساعة 14:15 “ت.غ” لم تتوفر إفادة من “حزب الله”.

ومنذ أسبوعين، تتأهب إسرائيل لرد انتقامي من “حزب الله” على اغتيالها القيادي العسكري البارز بالحزب فؤاد شكر في بيروت يوم 30 يوليو/ تموز الماضي.

وتحتل إسرائيل منذ عقود أراضي في جنوب لبنان.

وتتبادل فصائل لبنانية وفلسطينية في لبنان، أبرزها “حزب الله”، مع الجيش الإسرائيلي منذ 8 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، قصفا يوميا عبر “الخط الأزرق” الفاصل، أسفر عن مئات القتلى والجرحى معظمهم بالجانب اللبناني.

وتطالب هذه الفصائل بإنهاء إسرائيل حربها المدعومة أمريكيا على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر الماضي، والتي خلّفت أكثر من 132 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود.